اختبار عمى الألوان - اختبر عمى الألوان لديكs

يساعدك اختبار عمى الألوان لدينا على اختبار عمى الألوان الرمادي والأزرق والأحمر والأخضر والأزرق والأخضر. يمكنك أيضًا اختبار عمى الألوان لدى أطفالك.

توجد الاختبارات التالية للتحقق من عمى الألوان ، حيث يكون لكل اختبار إستراتيجيته الخاصة للتحقق من قصور رؤية الألوان.

قبل بدء الاختبار

اختبار عمى الألوان الخاص بنا ، مع جميع اختبارات لوحة عمى الألوان ، ليس أدوات لتقييم الأداء ومصمم فقط ليتم أخذه بدون نظارات وأي نوع من العدسات الملونة. نتيجة لذلك ، يُرجى الاهتمام بما يلي قبل بدء الاختبار:

  • قم بإزالة أي نظارات بها عدسات ملونة إذا كنت ترتديها الآن. تم تصميم الاختبار فقط ليتم إجراؤه بالعين المجردة. سيعمل فقط بدون عدسات ملونة من أي نوع وسيؤدي إلى نتائج دقيقة. يعد إجراء الاختبار عبر الإنترنت باستخدام نظارات تصحيح الألوان "لإثبات" أنها تعمل فكرة خاطئة وغير دقيقة.
  • قم بزيادة سطوع الشاشة إلى مستوى عالٍ. يؤثر الضوء الخافت على اللون والقدرة على إدراك التمايز.

ما هو عمى الألوان؟

Color العمى هي حالة تكون فيها القدرة على التمييز بين ألوان معينة أمرًا طبيعيًا. هذا يعني أن الشخص يعاني من عمى الألوان لديه مشكلة في رؤية اللون الأحمر أو الأخضر أو ​​الأزرق أو كليهما.

نادرًا ما تُفقد قدرة الشخص على رؤية اللون (وهذا ما يسمى أحادية اللون). يعتقد الكثير من الناس أن اللونين الأسود والأبيض فقط هما من يرى الشخص المصاب بعمى الألوان. هذه فكرة خاطئة. هناك عدة مختلفة أنواع ومستويات عمى الألوان.

وبحسب المسح فإن انتشار عمى الألوان يبلغ 8٪ بين الرجال و 0.5٪ فقط بين النساء.

أنواع عمى الألوان

حدثت ثلاثة أنواع من عمى الألوان في العالم.

1. عمى اللون الأخضر الأحمر

النوع الأكثر شيوعًا من عمى الألوان الناجم عن أسباب عائلية هو التلف أو انخفاض الخدود الحمراء أو وظيفة الصبغة الخضراء. هناك أربعة أنواع من عمى الألوان الأحمر والأخضر.

  • Protanomaly - ينتج عمى الألوان هذا عن التواجد غير المعتاد للأصباغ المخروطية الحمراء. في هذا النوع من عمى الألوان ، يظهر اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر باللون الأخضر ، والألوان ليست ساطعة. هذا الشرط حميدة ولا تؤثر عادة في الحياة اليومية.

  • Protanopia - في حالة عمى الألوان هذا ، تتوقف أصباغ المخروط الأحمر عن العمل ، ويظهر اللون الأحمر باللون الأسود. تظهر بعض الأشكال المختلفة من البرتقالي والأصفر والأخضر جميعها باللون الأصفر.

  • Deuteranomaly - هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من عمى الألوان. لها صبغة مخروطية خضراء غير عادية. يظهر اللون الأصفر والأخضر باللون الأحمر في هذا ، ويصعب تحديد اللون الأرجواني والأزرق. هذا الشرط حميدة ولا تؤثر عادة في الحياة اليومية.

  • Deuteranopia - في حالة عمى الألوان هذا ، تتوقف أصباغ المخروط الخضراء عن العمل. يرون اللون الأحمر مثل البني والأصفر والأخضر والأصفر الداكن.

2. عمى اللون الأزرق والأصفر

يعد عمى الألوان الأزرق والأصفر أكثر ندرة من عمى الألوان الأحمر والأخضر. في هذا ، تكون الصبغة الزرقاء المخروطية (تريتون) إما غائبة أو لها وظيفة محدودة. هناك نوعان من عمى الألوان الأزرق والأصفر.

  • Tritanomaly - أصباغ المخروط الأزرق لها وظيفة أقل. يظهر اللون الأزرق باللون الأخضر ، ولا يمكن التمييز بسهولة بين اللون الوردي إلى الأصفر والأحمر.

  • تريتانوبيا - يفتقر الأشخاص المصابون ب Tritanopia إلى خلايا المخادعة الزرقاء. يظهر اللون الأزرق باللون الأخضر ، واللون الأصفر يبدو أرجوانيًا أو بنيًا فاتحًا.

3. عمى الألوان الكاملة (أحادية اللون)

لا يرى الأشخاص المصابون بعمى الألوان الكامل (أحادية اللون) الألوان ، ويمكن أيضًا أن يتأثر وضوح رؤيتهم. هناك نوعان من أحادية اللون

  • أحادية اللون المخروطي - في هذا ، لا يعمل اثنان أو ثلاثة من أصباغ الخلية المخروطية الثلاثة. يواجه الأشخاص الذين يعانون من أحادية اللون صعوبة في التمييز بين الألوان لأن الدماغ يحتاج إلى إشارات منها أنواع مختلفة من الأقماع لرؤية الألوان. هذه المقارنة غير ممكنة عندما يعمل نوع واحد فقط من المخالفات.

  • أحادية اللون رود - إنه موجود منذ الولادة. لا يحتوي على أي أصباغ وظيفية لخلايا يرى الأشخاص ذوو اللون الواحد للقضيب العالم باللون الأسود والأبيض والرمادي. الناس مع قضيب أحادية اللون يتسمون برهاب الضوء وغير مرتاحين للغاية في البيئات الساطعة.

كيف يتم اختبار عمى الألوان؟

هناك العديد من الطرق لاختبار عيوب رؤية الألوان ، ولكن من بينها جميعًا ، يعد اختبار لوحة إيشيهارا طريقة شائعة. سيختبر هذا عمى اللون الأحمر والأخضر. يستخدم هذا الاختبار على الأرجح لرؤية الألوان المنتظمة في الوظائف الحكومية ، المدارس أو الطب.

يشتمل اختبار ishihara على 38 لوحة من الدوائر التي تم إنشاؤها بواسطة نقاط عشوائية فريدة بأكثر من لون واحد. سيظهر المكان للشخص ويسأل عن الرقم الذي سيظهر على اللوحة.

تحتوي بعض اللوحات على معلومات يمكن للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان العادي رؤيتها. على الجانب الآخر ، تحتوي اللوحات الأخرى على معلومات يفهمها أو يراها الأشخاص المصابون بعمى الألوان فقط.

إذا ارتكب الشخص بعض الأخطاء أثناء الاختبار ، فسيتم تشخيصه بعمى الألوان. تستخدم لوحات خاصة لتشخيص عمى الألوان عند الأطفال.

العدسات والنظارات الخاصة بعمى الألوان

يقوم اختصاصي البصريات بتوريد عدسات ذات بقع ملونة أو عدسات لاصقة واحدة ذات لون أحمر لتحسين الرؤية المتعلقة ببعض الألوان.

ينتج عمى الألوان عن مشكلات في المخروط ، مما يؤدي إلى زيادة تداخل الأطوال الموجية ، مما يؤدي بالتالي إلى ضعف رؤية الألوان.

تحتوي نظارات عمى الألوان على عدسات ملونة تساعد الأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان وتمنحهم القدرة على رؤية المزيد من الألوان بدقة.

تستخدم النظارات مرشحًا لقص تلك الأطوال الموجية المتداخلة ، مما يسمح للمستخدم بإعطاء تمييز أكثر دقة بين الألوان.

تحتوي نظارات عمى الألوان على العديد من تطبيقات الحياة اليومية ، مثل اختيار الملابس ذات أنماط الألوان المثالية. كما أنه يساعد الشخص على النمو في مهنته المتعلقة بالألوان ، مثل تصميم الجرافيك وملفات تعريف العمل التي تتطلب التعامل مع الأسلاك الكهربائية المختلفة التي تحتوي على الكثير من الألوان ، وتعتمد على الإدراك الصحيح للألوان.

Frequently Asked Questions

الخطوة الأولى في التحقق لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بعمى الألوان هي إجراء اختبار رؤية الألوان. يمكن إجراؤها إما في مكتب طبيبك أو عبر الإنترنت في المنزل باستخدام واحد من العديد من اختبارات عمى الألوان المتاحة. لإكمال هذا الاختبار ، تحتاج إلى النظر بعناية في سلسلة من أنماط الألوان ثم الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة حول ما تراه. ستساعد النتائج في تحديد ما إذا كان لديك عمى ألوان أم لا ، وهو عدم القدرة على إدراك الاختلافات اللونية بألوان محددة ، مثل الأحمر والأخضر. افترض أنه تم تحديد أنك مصاب بعمى الألوان. في هذه الحالة ، من الضروري استشارة طبيبك أو أخصائي البصريات لمعرفة الحالات المحددة التي قد تسبب هذه الحالة وناقش خيارات العلاج المحتملة. في النهاية ، يمكن أن تساعد العناية بعينيك من خلال تحديد أي مشاكل محتملة في الرؤية في وقت مبكر على ضمان الأداء الأمثل ومنع المشكلات الصحية الأخرى.

هناك أربعة أنواع رئيسية من عمى الألوان أو نقص رؤية الألوان. وهي تشمل عمى الألوان الأحمر / الأخضر ، وعمى الألوان الأزرق ، وعمى الألوان الكامل ، والعمى اللوني. كل من هذه القصور في رؤية الألوان ناتج عن محدد عيوب أو تشوهات بالعين تؤثر على كيفية إدراك الفرد للون. على سبيل المثال ، يكون الأفراد المصابون بعمى الألوان الأحمر / الأخضر أقل حساسية للتغيرات في اللون في المناطق الحمراء والخضراء من طيف الألوان. فرادى مع عمى اللون الأزرق قد لا يميز بين درجات مثل السماوي أو الأزرق الرمادي. ويواجه الأشخاص المصابون بالعمى اللوني صعوبة في رؤية أي لون على الإطلاق. لاختبار هذه الأنواع المختلفة من عمى الألوان ، سيجري العديد من الأطباء اختبار بسيط لعمى الألوان. يتضمن هذا عادةً النظر إلى كائنات ملونة مختلفة من خلال عدسة فريدة تسمى مرشح اختبار رؤية الألوان لمعرفة الألوان التي تظهر بشكل أكثر وضوحًا أو باهتة تمامًا. يمكن للأطباء جعل دقيق التشخيص وتحديد نوع نقص رؤية الألوان الموجود. بشكل عام ، يعد فهم الأنواع والأسباب المختلفة لعمى الألوان خطوة مهمة.

تعد القيادة مهارة بالغة الأهمية ، حيث تتيح للناس التنقل في الطرق بأمان والوصول إلى العمل والمدرسة والوجهات الأساسية الأخرى. ومع ذلك ، ليس كل شخص لديه هذه القدرة. يعاني بعض الأشخاص من عمى الألوان مما يجعل من الصعب عليهم ذلك التفريق بين بعض الألوان ومجموعات الألوان. تساءل الكثيرون عما إذا كان سائقي عمى الألوان آمنين على الطريق ، لكن هذا السؤال يعتمد على نوعهم الخاص من عمى الألوان. على سبيل المثال ، يمكن الكشف عن عمى الألوان باختبار بسيط لرؤية الألوان أو اختبار عمى الألوان ، وقد تتطلب الأنواع الأخرى المزيد من اختبارات العين المعقدة أو الاختبارات الجينية. بغض النظر عن سبب أو درجة عمى الألوان ، يمكن لجميع برامج تشغيل عمى الألوان الاستفادة من أخذها عناية إضافية خلف عجلة القيادة واليقظة بشكل خاص عند القيادة في ظروف الإضاءة المنخفضة أو البيئات غير المألوفة. في نهاية المطاف ، تنحصر سلامة السائق في أكثر من مجرد. رؤية اللون هي مسألة رؤية واهتمام و الالتزام بقوانين المرور وأفضل الممارسات للقيادة الدفاعية. مع وضع هذه العوامل في الاعتبار ، لا يوجد سبب يمنع الأشخاص المكفوفين بالألوان من الاستمتاع برحلات آمنة على طول طرق أمتنا.

تشير التقديرات إلى أن عمى الألوان يؤثر على ما يقرب من 10٪ من السكان ، بمستويات شدة مختلفة. يعتبر معظم الأفراد المصابين بعمى الألوان مصابين بما يعرف بعمى الألوان الجزئي ، مما يعني أنهم يعانون من مستوى معين صعوبة في تمييز الألوان ولكنها تظل قادرة على رؤية اللون في معظم المواقف. ومع ذلك ، يعاني بعض الأشخاص من عمى ألوان حقيقي وكامل ، مما يعني أنهم لا يستطيعون إدراك الألوان على الإطلاق ورؤية العالم فقط في ظلال من رمادي. على الرغم من أن هذه الحالة نادرة جدًا ويمكن أن تكون محدودة لأنشطة معينة ، إلا أن العديد من الأشخاص المصابين بعمى الألوان يتعلمون التكيف وإيجاد طرق إبداعية للتعويض عن نقص الألوان لديهم. بشكل عام ، الانتشار الحقيقي لعمى الألوان يظل لغزًا ، حيث يلزم إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع لفهم هذه الحالة الفريدة بشكل أفضل.

هناك عدة أنواع مختلفة من عمى الألوان ، ولكن النوع الأكثر شيوعًا ينتج عن تغير لون صبغة Photopsin في العين أو غيابه. يمكن أن ينتج عمى الألوان أيضًا عن حالات أخرى تؤثر على العينين ، مثل إعتام عدسة العين أو التنكس البقعي. معظم حالات عمى الألوان وراثية ، ولكن يمكن اكتسابها أيضًا من خلال المرض أو الإصابة.

هناك عدة طرق لاختبار عمى الألوان. الأكثر شيوعًا هو اختبار رؤية الألوان ايشيهارا ، والذي يستخدم سلسلة من اللوحات ذات النقاط الملونة. إذا لم يتمكن الشخص الذي تم اختباره من رؤية الرقم المخفي في النقاط ، فهو مصاب بعمى الألوان. تشمل الاختبارات الأخرى اختبار Farnsworth-Munsell 100 hue ، والذي يستخدم مجموعة من لوحات الألوان لقياس تمييز تدرج اللون ، و Anomaloscope ، الذي يقيس درجة نقص اللون.

عمى الألوان شائع نسبيًا ، حيث يصيب ما يصل إلى 8٪ من الرجال و 0.5٪ من النساء حول العالم. في حين أنها ليست حالة خطيرة ، إلا أنها يمكن أن تؤثر على قدرة الشخص على المشاركة في أنشطة معينة ، مثل القيادة أو تحديد الألوان في بيئة العمل. هناك عدة طرق للتكيف مع عمى الألوان ، بما في ذلك مرشحات الألوان والنظارات الخاصة.

Color Blind Test

Our color blindness test helps you test grey, blue, red-green, and blue-green color blindness. You can also test the color blindness of your kids.

There are the following tests to check color blindness, in which each test has its strategy to detect color vision deficiency.

BEFORE START TEST

Our Color Blind Test, with all Color Blind plate tests, is not a performance evaluation tool and is only designed to be taken without glasses and any kind of colored lenses. As a result, please take care of the following things BEFORE starting the test:

  • Remove any glasses with colored lenses if you wore right now. The test is only designed to be taken with the naked eye, and it will work only without colored lenses of any type and lead to accurate results. Taking the online test with color-correcting glasses to “prove” that they work is a misconception and inaccurate.
  • Increase your screen brightness too high. Dim light affects color & the ability to perceive differentiation.

What is Color Blindness?

Color blindness is a condition in which the ability to distinguish specific colors is average. A person suffering from color blindness has trouble seeing red, green, blue, or a combination.

A person's ability to see color is rarely lost (monochromacy). Many people believe that only black and white colors are caught in a person suffering from color blindness. It is a misconception. There are many different types and levels of color blindness.

According to the survey, the prevalence of color blindness is 8% in men and only 0.5% in women.

Types of Color Blindness

There are three types of color blindness occurred in the world.

1. Red green color blindness

The most common color blindness caused by familial causes is damage or reduced red con or green con pigment function. There are four types of red-green color blindness.

  • Protanomaly - This color blindness is due to the unusual occurrence of red cone pigments. In this type of color blindness, red, orange, and yellow appear green, and the colors are not bright. This condition is benign and usually does not affect daily life.

  • Protanopia - In this color blindness, the red cone pigments stop working, and the red color appears black. Some variants of orange, yellow and green all appear as yellow.

  • Deuteranomaly - This is the most common type of color blindness. It has an unusual green cone pigment. Yellow and green appear red in this, and purple and blue are difficult to identify. This condition is benign and usually does not affect daily life.

  • Deuteranopia - In this color blindness, green cone pigments stop working. They see red colors as brownish-yellow and green as dark yellow.

2. Blue yellow color blindness

Blue-yellow color blindness is rarer than red-green color blindness. In this, the blue cone pigment (triton) is either absent or has a limited function. There are two types of blue-yellow color blindness.

  • Tritanomaly - Blue cone pigments have less function. The blue color appears green, and it cannot be easy to differentiate from pink to yellow and red.

  • Tritanopia - People with Tritanopia lack blue con cells. Blue appears green in this, and the yellow color looks purple or light brown.

3. Full Color Blindness (Monochromacy)

People with full-color blindness (monochromacy) do not see colors, and their clarity of vision can also be affected. There are two types of monochromacy -

  • Cone monochromacy - In this, two or three of the three con cell pigments do not work. People with con monochromacy have difficulty distinguishing between colors because the brain needs signals from different types of cones to see the colors. This comparison is not possible when only one type of con works.

  • Rod monochromacy - It is present from birth. It does not contain any of the available pigments of Con cells. People with rod monochromacy see the world in black, white, and gray. People with rod monochromacy are photophobic and very uncomfortable in bright environments.

How to Test Color Blindness?

There are many ways to test color vision defects, but the Ishihara plate test is a standard method. It will test red-green color blindness. This test is most likely used for regular color vision in government jobs, schools or medicals.

The Ishihara test includes 38 plates of circles which are created by unique random dots in more than one color. The place will be shown to the person and asked which number will be seen on the plate.

Some plates contain info that people with typical color blindness can see. On the other side, other plates include information that only people with color blindness have to understand or see.

If a person makes some mistakes during the test, they are diagnosed with color blindness. Special plates are used to diagnose color blindness in kids.

Lenses & Glasses for Color Blindness

Opticians supply colored specks lenses or single red-tinted contact lenses to improve vision related to some colors.

Color blindness results from issues in a cone, which causes wavelengths to overlap more, consequently leading to poor color vision.

Color blindness glasses have tinted lenses that help a person who has color blindness and gives the ability to see more colors accurately.

The glasses use a filter to cut the overlapping wavelengths, allowing the user to give more precise recognition between colors.

Colorblind glasses have many more daily life applications, like selecting clothes with perfect patterns of colors. It also helps a person to grow in their color-related profession, such as graphic designing and working profiles that require handling various electrical wiring having lots of colors depend on correct color perception.

Frequently Asked Questions

The first step in checking to see if you are color blind is to take our online test. It can be done online at home using our various tests available on our websites like color blind test, ishihara test and many more. To initiate this test, you need read all instructions before start the test and look carefully at a series of slides and then answer some simple questions about what you see in that images. The results will help determine whether or not you have color blindness, which is the inability to see color differences in specific colors, such as red and green or other. Suppose it shows that you are color blind. In that case, it is essential to consult with your nearby doctor or optometrist to find out what specific conditions may be causing this condition and discuss potential treatment options. Ultimately, taking care of your eyes by identifying any potential vision problems early on can help ensure optimal functioning and prevent other health issues.

There are four main types of color blindness or color vision deficiency. These include red-green color blindness, blue color blindness, complete color blindness, and achromatopsia. Each of these color vision deficiencies results from specific eye defects or abnormalities that affect how an individual perceives color. For example, individuals with red-green color blindness are less sensitive to variations in color in the red and green regions of the color spectrum. Individuals with blue color blindness may not distinguish between hues such as cyan or blue-gray. And people with achromatopsia have difficulty seeing any color at all.

Driving is a most complicated skill, allowing people to navigate the roads safely and access work, school, and other essential destinations. However, not everyone has this ability. Some people suffer from color blindness, making it difficult to differentiate some colors and color combinations. Many have wondered whether color blind drivers are safe on the road, but this question depends on their particular type of color blindness they have. For instance, color blindness can be detected with a simple online test, and other types may require more sophisticated eye tests or genetic testing. Regardless of the cause, all color blind drivers can benefit from taking extra care behind the wheel and being especially vigilant when driving in low light conditions or unfamiliar environments. Ultimately, driver safety comes down to more than just.

It is estimated that it affects roughly 10% of the population, with different severity levels. Most color blind individuals are considered to have what is known as partial color blindness, meaning that they experience some level of difficulty distinguishing colors but remain able to see color in most situations. However, some people possess true, complete color vision deficiency, which means that they cannot see colors at all and see the world only in shades of grey. Although this condition is quite rare and can be limiting for certain activities, many color-blind individuals learn to adapt and find creative ways to compensate for their color deficiency.

There are several different types, but the most common type is caused by an altered or absent color of Photopsin pigment in the eyes. It will also be caused by other conditions that affect the eyes, such as cataracts or macular degeneration. Most of all it is hereditary, but it can also be acquired through illness or injury.

There are several ways to test color vision deficiency. The most common is the Ishihara test, which uses a series of plates with colored dots and formed a number or different shapes. If the tested person cannot see the number hidden in the dots, they are color-blind. Other tests include the Farnsworth-Munsell 100 hue test, which uses a set of color plates to measure hue discrimination, and the Anomaloscope, which measures the degree of color deficiency.

It is relatively common, affecting up to 8% of men and 0.5% of women worldwide. While it is not a severe condition, it can impact a person's ability to participate in certain activities, such as driving or identifying colors in a work setting. There are several ways to adapt to color-blindness, including color filters and special glasses.